الاثنين، 14 مايو 2007

أطفال ليبيا المصابين بالايدز 27 ديسمبر 2005

أطفال ليبيا المصابين بالايدز

مشرقة وجوههم بالحياة كضوء الصبح الوضاح
مساكين خرجوا للفحص اولأخذ العلاج في الاصباح
فأرداهم الفحص بفيروس... مرضى بلا سماح
يتآكلون من داخلهم فأصبحوا هياكل كالاشباح
فامسوا كأعجاز نخل تعصف به الرياح
جنى الجناة عليهم فأردوهم قتلى بلا ارواح
وشمتت بهم دوائر الغدر اخطاء بلا ارتياح
وانثنى الخصر منهم حتى ترى عُظِيمات كالالواح
وعُـذبوا بلا ذنب ومصيبتهم عظيمة الارواح
أطفال سلبت طفولتهم وأمهاتهم الصياح
وقام القوم لنجدتهم فقالوا قولتهم الصداح
أبناءنا يموتون أمامنا ولا دواء ولا رواح
فهب القوم يطالبون السلطان بالحجة الوضاح
أيهلك فينا اطفالنا بلا ذنب يامتسلط على الارواح
يساقون الى الموت كخراف لا قدرة لهم في يوم ألاضاحي
فتية قاموا يدعون ضمائر العالم إلى الحق الوضاح
من المسئول من الجان من تجرأ على وأد الارواح
عصافيرنا كانت بالامس تغرد فاصبحت هيكل بلا وشاح
يا قمة الحزن ياعزيمة الاب ياصبر الام النواح
أمستشفى يبعث على الشفاء ام مصيدة فئران تقتل بلا سماح
أتآمر القدر عليهم ام كنتم معول هدم في الاصباح
اربعمائة وثلاثون طفل قطفتم عمرهم من بين الملاح
خسئت من حاكم ينعت له بالخبث والتآمر الفضاح
أما كفاك انك تقتل آباءهم ليلا وتنعيهم صباح
خذ تلمودك.. خذ خيمتك... وارحل ودعنا للارتياح
فقد سئمنا وجودك ورؤية ليبيا تستغيث بمن له الحاح

شعر ابوسراج الليبي Abosirajalleebi@yahoo.co.uk

هناك 4 تعليقات:

Abosirajalleebi ابوسراج الليبي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Abosirajalleebi ابوسراج الليبي يقول...

1 Jan 2006
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اخ : أبوسراج الليبي

لعلك تسأل من أكون انا !!؟؟
انا شخص لقد دخلت عل موقعك ليبيا الجيل وجدت لك بعض مقالات
راوية الحكايات أطفال ليبيا المصابون بالإيدز

حبيت انا انهنئك فقط لا اكثر ولا اقل واقول لك كل عام وانت بخير بمناسبة العيد الأضحي
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوك من ليبيا
libya_inlife@yahoo.com

Abosirajalleebi ابوسراج الليبي يقول...

مرحبا اخي كل عام وانت بالف خير
قرات قصيدتك صدفه بالنت وانا من المستغربين بما حل بالابرياء وما وصلت اليه قضيتهم نسال المولي ان يشفيهم وينتقم من المتسببين في ذلك .
الذي قادني الي الكتابه اليك هو وجود عقار او علاج طبيعي اثبت نجاحه تماما لمرض الايدز وبعض الامراض المستعصيه
فقط بحكم ان هذا الاختراع في بلدي رايت ان ابغك عسي ولعل يكون مخرج وعلاج لهولاء الابرياء وهو غير مكلف وفي متناول كل فقير .
انا مرسل لك العنوان ادخل واستوثق وانا علي استعداد ان اساعد في الله
وفقك الله
الرجاء تصفح الموقع جيدا
http://www.aboras.com/main.html

عبد العزيز محمد
الخرطوم
aza mo azamo12@yahoo.com

Abosirajalleebi ابوسراج الليبي يقول...

28 Oct 2006
مرحبا اخي كل عام وانت بالف خير
قرات قصيدتك صدفه بالنت وانا من المستغربين بما حل بالابرياء وما وصلت اليه قضيتهم نسال المولي ان يشفيهم وينتقم من المتسببين في ذلك .
الذي قادني الي الكتابه اليك هو وجود عقار او علاج طبيعي اثبت نجاحه تماما لمرض الايدز وبعض الامراض المستعصيه
فقط بحكم ان هذا الاختراع في بلدي رايت ان ابغك عسي ولعل يكون مخرج وعلاج لهولاء الابرياء وهو غير مكلف وفي متناول كل فقير .
انا مرسل لك العنوان ادخل واستوثق وانا علي استعداد ان اساعد في الله
وفقك الله
الرجاء تصفح الموقع جيدا
http://www.aboras.com/main.html

عبد العزيز محمد
الخرطوم
aza mo azamo12@yahoo.com