السبت، 12 مايو 2007

نشرة الاخبار الرابعة ‏14‏/08‏/2005




موجز الانباء


لجنة العمل الوطني تدعوا للمشاركة في اعتصام امريكا ضد القذافي

برقية الاطباء الى القذافي لم تكن كتبت من قبل الاطباء وانما فرضت عليهم

ايران تلحق العار بالشعب الليبي بانبطاح القذافي امام الغرب

استعدادات مكثفة للمطــــبـليين للمافيا مزمر القذافي

آيات شيطانية برقية للمافيا القائد

المشاركون في الملتقى الأول للمؤتمر المهني العام للمحامين يجددون تأكيد اشمأزازهم من استمرار عبث زعيم المافيا القذافي
بمقدرات الليبييين

باكستان تجدد رغبتها في تحقيق السلام مع الهند

غزة ترجع للفلسطينيين في نهاية اغسطس 2005



كان هذا الموجز واليكم الانباء بالتفصيل:


لجنة العمل الوطني تدعوا للمشارة في اعتصام امريكا ضد نظام القذافي:


في ذكرى اغتصاب السلطة وإلغاء الشرعيّة الدستوريّة في الأول من سبتمبر 1969؛ تدعوكم لجنة العمل الوطني على الساحة الأمريكيّة للمشاركة في الاعتصام الذي تنظمه أمام مكتب البعثة الليبيّة الدائمة لدى الأمم المتحدة. تضامنا مع شعبنا الليبيى في محنته، وتنديدا واستنكارا لهذا الانقلاب الدكتاتوري غير المشروع، الذي نشر الفساد وأذل العباد وانتهك كل القوانين والأعراف والقيم السماويّة والإنسانيّة النبيلة، وقاد ليبيا الى كوارث لا عد ولا حصر لها . وللمزيد من المعلومات نرجو الاتصال بهذا الرابط وشكرا:

http://www.libya-almostakbal.com/Ba...erica110805.htm

برقية الاطباء الى القذافي لم تكن كتبت من قبل الاطباء وانما فرضت عليهم :

برقية الاطباء كانت برقية مكتوبة من لجان القذافي الثورية لارغام الاطباء للموافقة عليها. وبهذا وجدنا ان حقيقة الاعلان انما هو اعلان من اعلانات القذافي التى تهين الشعب وجميع والاطباء.
وهذا كلام الدكتور شكري عبدالله احد الذين حضروا مؤتمر الاطباء في ليبيا بقيادة عائشة بنت القذافي كتب هذه الجمل يعبر فيها عن اشمأزازه عن ما حدث في المؤتمر الطبي:


Dr Shokri Abdullah: i cannot be up to you and fight w you over the mic....the barqia was offered to many and many said cannot do it for a reason or another.........bye

وهذا وان الاطباء الليبييين لم يزورا ضحايا الايدز وهذا عيب في حقهم حيث انهم يعطوا الفرصة بان يزورا ليبيا ثم لا يزورون اطفال ضحاي الايدز. وان المعارضة تاخذ عليهم مآخذ في الرجوع الى ليبيا بدون فائدة للشعب الليبي. هل نداء عائشة عند هؤلاء الدكاترة اهم من نداء ضحايا الايدز. وكذلك المرضى الاخرين الذين يعانون من امراض مزمنة. هل يستطيعوا المؤتمر الطبي ان يقول للقذافي بان البنية التحتية للنظام الصحي في ليبيا تعد صفرا على الشمال. وهل يستطيعون ان يقولوا له بان مرضى السكري والامراض المزمنة لا يحصلون على الدواء الا بالرشوة.

ولهذا نرى ان القذافي قد سيس المؤتمر لجانبه وافرغ المؤتمر عن محتواه. وحرم الشعب الليبي من اصلاح الصحة في ليبيا. وان بعض الاطباء مستائين لما حدث في المؤتمر.






ايران تلحق العار بالشعب الليبي بانبطاح القذافي امام الغرب


لسنا العراق أو ليبيا وقد فضت إيران أختام الوكالة الاثنين الماضي واستأنفت دورة الوقود النووي, ووصف كبير مفاوضيها الجديد محمد السعدي القرار الذي طالبها الخميس بتعليق النشاط النووي بأنه خرق لاتفاقية حظر الانتشار النووي. بينما قال مندوبها بفيينا سيروس ناصري إن بلاده لن ترضخ بل و"ستكون منتجة ومصدرة للوقود النووي خلال عشر سنوات" وإن تعهد بمواصلة التعاون. وقد جدد رئيس الجمهورية الإسلامية الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني هو الآخر، تمسكه بقرار استئناف دورة الوقود النووي قائلا إنه لا رجعة عنه. وأوضح رفسجناني بخطبة الجمعة أن الدول الغربية لا يمكنها أن تعامل إيران كما كانت تتعامل مع العراق وليبيا, واصفا قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه كان مدهشا وعجيبا وقاسيا في الوقت نفسه. الخبر عن الجزيرة
وهكذا نقول للقذافي بانك اذليت الشعب الليبي والليبيين في الداخل والخارج ووجب عليك ان تتنحى انت وعائلتك عن الكرسي الذي تشغلونه.

وهذا الشعر يعبر عن هذه الحالة :


ابن من يري*


ان سقط ابن من يري في *** كراهته الآلاف الممدد
فذلك شرف وذوذا*** عن الوطن المخلد
ويصف الحال وايام التودد*** بات يعيش طيبة بمخمل
ومن السياسة شاءوا منها مغلف*** لتغليف المصنع والمهمل

بجوى الاحداث بتت تولول*** كحريم فقدن المعول
هلك الزمان والازلام ومن معه *** وقصصه ابدا لم تهلك
رفعت رايات السلم هيـ***كمو خذوا ما شئتمو
واستويت بالارض يابن من يري تريد*** التذلل كأن البطحاء منك متعلم

ايا زورق الحق***امخر عباب الاموجي
لا توقفن حتى ***شاطئ الثالثة في المدن *
فم البنادق والقنابل مكتم*** بقفاه اصبع الليث المجاهد
بالطريقة المثلي وبما***جاء به الخاطر المتجدد
كاحلام عيس باتت*** جوعا شهرا لم تطعم
اسد شجعان نمور قل ما شئت*** هم اخمص البندقية
اذا ذوى الرصاص يوم اللقاء***لا تسمع لهم تململ
اياوطنا اغدقت علينا بالانعم
كأن الغياث صبحتنا*** فصارت الورود مكمم
زنديق فينا قام يدعو للرذائل*** حلال بتره في الاشهر الحرم


*( ابن من يري هو القذافي~ والثالثة في المدن هي طرابلس)






استعدادات مكثفة للمطـــبـــليين للمافيا مزمر القذافي
الفجر الجديد/خاص
تحول مقر لجنة المافيا العامة للتجهيل وإداراتها العامة بطرابلس إلى ورشة عمل المنبثقة عن اللجنة التطبيلية الاعلامية لمتابعة ومناقشة الاستعدادات اللازمة لنصب اكبر عزاء شعبي لقائد المافيا الصقر الاوحد السادس والثلاثين لشعل النار في الليبيين المساكين .

وتعكف لجان الزمزكه والتطبيل الفرعية هذه الأيام على مناقشة السبل الكفيلة ووضع الأسس التي تساهم في انجاح هذه المآتم وارغام كل مواطن ليبي على المشاركة فيها بالنعيق والشهيق من خلال الحضور الفاعل لجميع المناشط والمهرجانات والامسيات لمطبلي الشعر الشعبي والأدبي والقصصي التي تقام بهذه المناسبة خلال شهر لا يمر على الليبيين الا بكل اسا وحزنا .

وبهذه المناسبة الحزينة في حياة الشعب الليبي الذي يشكوا من الذلة والمهانة بسبب ان المنبطح القذافي هو الذي يحكمه. وبهذا لا يجب ان يتطلع للحرية والانعتاق النهائي من كافة الأدوات القامعة للشعوب من فرق موسيقية والمسرح والخيالة وفرق الفنون الشعبية لتقديم لوحات شغب واحتيال وتدجيل تتناسب وحقارة قائد المافيا الذليل وانجازاتها العملاقة في قمع وتحريف كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتكميم الافواه كي لا تقول ما تريد ولا تواجه قائد المافيا بحقيقية امره وسطوه على حكم الشعب الليبي وخلق دولة الفوضى واللانظام التى تدار من قبل منبطح حقير وذليل هو القذافي.




آيات شيطانية..........
برقية للمافيا القائد
بنغازي/اوج
اجتماع المؤتمرات عبروا عن احط آيات شيطانية تقديرا لابوا الشاياطين قائد المافيا وزعيمها الاوحد بمناسبة الاستعدادات للعزاء بالذكرى السادسة والثلاثين لنهب السلطة . وتعطيل آلية انتخاب واسقاط الحاكم في ليبيا.
وجاء في برقية بعثوا بها الى قائد المافيا بمناسبة ابتزازه للشعب انه.......... ارحل عن الشعب الليبي يكفي ابتزازا واستغلالا وذلة ودع الشعب المسكين يعيش حياته بدون تخويف وتعذيب.



المشاركون في الملتقى الأول للمؤتمر المهني العام للمحامين يجددون تأكيد اشمأزازهم من استمرار عبث زعيم المافيا القذافي
بمقدرات الليبييين

سرت/اوج
جدد المشاركون في الملتقى الأول للمؤتمر المهني العام للمحامين الذين أكدوا التزامهم بنزع السلطة من القذافي المتسلط على الشعب وتعزيز الحرية واستمرار مساهمتهم الجادة في تقديم المشورة القانونية لقطاع الشعب الذين في حاجة الى قانونيين يخرجونهم من حالة الغير قانونية على وجه السرعة. وقد اوصوا بان الذي يحتاجه الشعب الليبي هو آلية اسقاط الحاكم حتى لا يبقى متسلطا على رقاب الناس بدون محاسبة. وحتى لا يحتكر الحكم هو واولاده. والسبيل لذلك هو فصل السلطات الثلاثة وتجريد الحاكم من السلطة التشريعية والسلطة القضائية. وهذا هو المتعارف عليه من قبل المجتمع القانوني في العالم اليوم. لضمان حقوق المواطن الليبي التي له والاقرار بالواجبات التي عليه:
السلطات الثلاثة :

1- السلطة التشريعية
2- السلطة القضائية
3- السلطة التنفيذية
4- الفصل بين السلطات الثلاث اساس في تحقيق العدل في البلاد.

هذه هي ابرز مؤسسات نظام آلية إنتخاب وإسقاط الحاكم التى يجب ان تأخذ مسوؤلياتها ومجراها بدون اعاقة من القذافي وازلامه في ليبيا:

1- السلطة التشريعية : هي السلطة التي تستمد تشريع الدستور من القرآن والسنة النبوية ويصوت على الدستور باستفتاء الشعب. وهي اعلى سلطة قانونية في البلد وهي التي تحافظ على الدستور وعدم المساس به. وهي تعادل مجلس الشيوخ الذي يضم علماء المسلمين والقضاة والقانونيين واعيان البلد ومن هو معروف له بعرف البلد. والذي يسميهم الشارع باسم اهل الحل والعقد.

2- السلطة القضائية: هي السلطة المسؤولة على الفصل بين السلطاتان الاخرياتان والقضاء فيما يختصمون فيه. ومقاضاة كل من يتقاعص عن تطبيق القانون سوى كان من السلطة التنفيذية (الحاكم ووزراءه واجهزهتم وموظفي الحكومة) وكل من يخالف من الشعب على السواء. القضاء بتطبيق القوانين المنصوص عليها من السلطة التشريعية في الدستور. ولا تفرق في ذلك بين الحاكم والمحكوم . ولأي هيئة من الهيئات الشعبية الحق في رفع الدعوة ضد الحاكم والجهاز التنفيذي في محاكم البلد ويوفر لها المال اللازم لذلك. وليس للحاكم سلطة على القضاء ولا على اعضائه. وانما المسؤول على سلطة القضاء هي السلطة التشريعية التي تضمن عدم التدخل في اراء القضاة. واذا قضى قاض اجتهادا لعدم وجود قانونا او نصا في قضية ما, يدرس من قبل سلطة القضاء والسلطة التشريعية ويصوت عليه ويكون قانونا في المستقبل. وهذا مما يتفق مع الاجتهاد الاسلامي المعروف له بالفتوة. وبهذا نجد ان باب الاجتهاد في الاسلام لم يقفل وانما فتحت له الابواب على مصرعيه في نظام آلية انتخاب واسقاط الحاكم . وجعلت النخبة التي تهتم بباب الاجتهاد هي النخبة المفترض فيها العلم بالشريعة والقانون وما يمت لهما بصلة.

3- السلطة التنفيذية : هي سلطة الحاكم المنتخب لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد بنص الدستور. وينفذ فيها خطة حزبه الخماسية التى انتخبه الشعب بسببها. وينفذ القوانين المنصوص عليها واذا اراد ان يغير اى قانون او تعديله فانه لايستطيع الا بالرجوع الى المجلس التشريعي وموافقته او رفضه والذى سيطلب من الحاكم استفتاء الشعب. وان الحاكم وجهازه التنفيذي ليس له السلطة المطلقة وانما هو مأجور على ان يطبق القوانين بحذافيرها وبدون انحياز.

4- الفصل بين السلطات الثلاث اساس في تحقيق العدل في البلاد: ويجب ان يحرص الشعب على فصل السلطات الثلاث بعضها عن بعض. واذا رأى الشعب الحاكم يتدخل في السلطة التشريعية أوالقضائية يقوم في انتفاضة لا تخمد الا باسقاطه او الرجوع الى نص القانون ومثول الحاكم امام القضاء الحر في هذه القضية. فان هذه المؤسسات تحتاج الى من يراقب تشغيلها على الدوام وبدون هوادة. وانه من السهل على الحاكم ان يعزل من يريد ولكن ليس له الحق في ان يعزل من انتخبه الشعب الا بانتخابات الشعب وليس له الحق بان يغير في القانون بدون استفتاء. ومؤسسات الشعب النقابية والجمعيات الشعبية والقانونية هي التي تخرج مع الشعب. وللنقابات الحق في الاضراب بدون ان يقطع الحاكم مرتباتهم ولو استمروا شهورا ولا يفصل بينهم في ذلك الا القضاء.


آفة حاكم ليبيا:

وآفة حاكم ليبيا اوالزمرة القريبة من الحاكم او بعض الشعب انهم يحصرون الحكم في شخص الحاكم ويرون انه اذا ترك الحكم ليس هناك من الشعب من يملأ الفراغ. وبهذا نجد حكام العرب يحكمون كأن الحكم محتكرا لهم وان اي انسان اخر حرام عليه الخوض في هذا الموضوع.
ولكن يجب على حكام العرب ان يضعوا نصب اعينهم الاعتزال من الحكم ودع الشعب ينتخب غيرهم مهما ضغطت عليهم البطانة حتى يتعود المواطن العربي بان الحاكم انما يبقى خمسة سنوات وينتخب او يعزل وانه اجيرا عند الامة وليس تشريفا له. ومشكلة من يرون انفسهم وصيين على باقي الشعب انهم لايعطوا الشعب فرصة ممارسة آلية انتخاب واسقاط الحاكم.

فالاحوج بنا هو ان ندعوا الى آلية اسقاط الحاكم وندعم هذه الآلية في بلادنا باموالنا وانفسنا حتى يدوم لنا الرخاء والصولجان.وحتى يسمع الحاكم للشعب وليس لقوى خارجية تفرض نفسها علينا. ويجب على الشعب بان يخرج في انتفاضة عارمة تضم جميع المدن في البلاد لاجبار الحاكم بان يفصل بين السلطات الثلاث وايجاد دولة المؤسسات والدستور.

وعبر المشاركون في البيان الذي صدر بمناسبة انعقاد ملتقاهم مساء أمس الأول بمدينة سرت بالتقليل من جهود قائد المافيا في مد جذور المافيا في القارة الإفريقية .. مثـبـطين عزم قائد المافيا بان يفكهم من خلطة السود الذين ليس لهم الا الايدز وهم كالجراد ياكلون الاخضر واليابس وجاءوا ليدنسوا البلاد ويعبثوا بمقدراتها.
ويطالبونه بفصل السلطات الثلاثة وترك الحكم لغيره من الليبييين على وجه السرعة.



باكستان تجدد رغبتها في تحقيق السلام مع الهند
اسلام أباد/اوج
اكدت باكستان أمس الجمعة مجددا رغبتها الجادة في العمل على تحقيق السلام مع جارتها الهند.
وقال وزير خارجية الباكستان "خورشيد محمود قصورى" في تصريحات صحفية بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد ان بلاده تريد تحقيق السلام مع الهند.. معربا عن امله في المحافظة على حالة الاستقرارفي منطقة جنوبى القارة الاسيوية.

ويجدر بالذكر ان القذافي قد اعطى ملايين الدولاراة لتصنيع القنبلة البكاستانية ثم لم يكن عنده مقابل الى الان. وكل ما فعله ان نخلة الحوش اطيح برة ولا يمكن اطيح داخل الحوش. وهذا النسق من العطاءات التي لا تجدي نفعا من جهة كابو مافية الفلوس في ليبيا مسنمر في مساعدة افريقيا والهند وكل من طبل وزمر للكتاب الاخضر الملئ بالنواقض. اللهم الا الشعب الليبي فهو الذي يبقي بدون مال ويحرث عليه القذافي. وان الشعب الليبي قد يأس فعل زعيم المافيا ويعد لاسقاطه والتخلص منه الى الابد هو ومصاصي الدماء الذين يحموه ليل نهار لجان المافيا.



غزة ترجع للفلسطينيين في نهاية اغسطس

لقد اعلن وزير الخارجية الفلسطيني بان غزة ستعود الى احضان الفلسطينيين في نهاية اغسطس وهذا جزء من تطبيق خارطة الطريق. ولم يكن زعيم المافيا الليبية جزء من هذا الانتصار وانما وصم الفلسطينين يالغباء لعدم ترك السلاح واذلال انفسهم لليهود. وبهذا نرى ان زعيم الذلة والمعانة غابت عليه ان الفلسطينيين هم الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم (الجهاد باق الى يوم القيامة). ورغم ان الانساب مشروط الا انه خطوة الى الامام لشعب حرم سيادته على ارضه.
واذ نهنئ الشعب الفلسطيني بهذا الانجاز ننوه انه لو لم يكن مقاومة اسلامية جادة على ارض فلسطين لما انسحب شارون. وبهذا نقول هذا الشعر في المجاهدين الاشاوس :


غزة

وجلجلي يأن الموج منه صبابة ويتدحرج
وحرم الايام يأتي مرة بواعظ
واستشهادي اتخذ طريقه الى الجنة
وسبطانة قذفة الرصاص بدون توقف
خمسون عاما على عدو غاشم متجبر
وعلم شاع بين الخلائق
انه حق لكنعان وغسان وحوروي
ظل القسام يحمي الحمى
الى ان فر العدو من غزة
تركوا البيوت لا بل تركوا قلوبهم
ياليتهم ماتوا وما رحلوا
جنود صهيون الى لقاء مؤكد
يوما سيوقدها وغا حول الحرم








حرر هذه الاخبار ابو سراج الليبي abosirajalleebi@yahoo.co.uk













ليست هناك تعليقات: