السبت، 12 مايو 2007

نشرة الاخبار الخامسة ‏15‏/08‏/2005





موجز الانباء

رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية
لمنظمة معلمي عموم إفريقيا
يظهرون عيوب التعليم في ليبيا



أهمية المصرف الإفريقي للتنمية
من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في إفريقيا


انطلاق فعاليات الملتقى السنوى للمتميزين والبارزين بجامعات ليبيا


كان هذا الموجز واليكم الانباء بالتفصيل:



إجراءات ليبية ومصر للطيران على القادمين من القاهرة

فرضت شركتا طيران الخطوط الليبية ومصر للطيران إجراءات جديدة تشمل المسافرين العرب والأجانب في رحلات الشركتين من مطار القاهرة إلى ليبيا بناء على تعليمات السلطات الليبية.


وتولت الشركتان إبلاغ الركاب في مكتب المبيعات بهذه الإجراءات قبل منحهم تذاكر السفر حيث تم منع سفر ثلاثة ركاب على رحلتين لمصر للطيران والليبية المتجهتين إلى طرابلس.

وأكدت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة تلقي الشركتين بيانا من الإدارة العامة للجوازات والجنسية باللجنة الشعبية العامة للأمن العام في ليبيا ببدء تطبيق إجراءات جديدة تنظم دخول وإقامة الأجانب فيها.
ولكن المصادر أشارت إلى استثناء البيان المجموعات السياحية وحاملي تأشيرات الدخول لغاية مهمة رسمية والدعوة الرسمية والدراسة وزيارة المقيم في ليبيا من تطبيق القرار المذكور. (الجزيرة... وكالات)



رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية
لمنظمة معلمي عموم إفريقيا
يظهرون عيوب التعليم في ليبيا

طرابلس /اوج
أشاد رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة معلمي عموم إفريقيا مجددا بالجهود التي بذلها قائد المافيا في سبيل التسلط على القارة الإفريقية والتي توجت بقيام وتأسيس الاتحاد الإفريقي الذي لا زال يطمح القذافي في ان يترأسه ولكن بدون جدوي . وجاء في برقية بعثوا بها لمحب الزعامة والرئاسة وتذليل الغير......... قائد المافيا " مزمر القذافي
تحية إفريقية لمنشئ المافيا ومن يريد ان يمد المافيا في افريقيا.
إن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة معلمي عموم إفريقيا وهم يعقدون اجتماعهم على أرض ليبيا .. يسرهم بإسم أكثر من خمسة ملايين معلم ومعلمة على امتداد ساحة إفريقيا السمراء أن يوجهوا إليكم اصبع الاتهام في تأخير التعليم في ليبيا وعدم الثقة في المؤسساة التعليمية الليبية التي اصبحت بدون رصيد دولي وبدون خطة خماسية ولا تربوية .. ويسجلون لكم ان ليبيا متأخرةعن المد الفكري الذي يكتسح افريقيا في تعليم الليبييين المطالبة بحقوقهم المشروعة وكيفية اختيار زعمائهم وكيفية انشاء مؤسسات معارضة تراقب الحكومة الليبية واختلاساتها وتقصيرها في رعاية التعليم والتربية. ونعبر عن بالغ االاستياء لجهودكم المضنية لكبح جماح الشعب الليبي وتجهليه بحقوقه الدستورية الطبيعية التي وهبها الله له. وترك كل هذا من اجل الاهتمام بافريقيا يدل ان المافيا القذافي سوف يعتريه الفشل في اي برنامج تعليمي يقوم به على مستوى القارة الافريقية.
نحن معلمي القارة الإفريقية تلزمنا نحن المعلمين الأفارقة بالإعلان عن مساندتنا ومؤازرتنا للمعلمين الليبيين في جهودهم من أجل تغيير نمط التعليم في ليبيا والمطالبة بحقوق المعلم ودفع راتبه في موعده وزيادة الراتب حتى لا يضطر المعلم او المعلمة للشغل في تعليم خاص او تاكسي او بناء او كناس في نصف اليوم الاخر . فانك ان لم تفعل هذا فانك فاشل في مخططك التعليمي ونطالبك بان تنظر بعين الاعتبار للجامعات والمؤسسات التعليمية الكبرى من اجل ادخال تحسينات عليها بدلا من ان يخرج الليبين للتحضير في الخارج. وكذلك نطالبك بان تبطل اللجان الثورية التي تشجع الجهل والفساد في الارض. فاول بند في هذا العمل هو ان لا تنظر للمعلم من منظار ثوري اولا ولكن انظر له من منظار تعليمي فقط. حتى يرتفع مستوى العلم في ليبيا.


الاتحاد الافريقي المتصدع:
وهكذا ان القذافي لم يختر اتحادا قويا فيه القدرة على التاثير السياسي والاقتصادي والاجتماعي. فالسياسة فرق تسد عند الافارقة والاقتصاد بيد الغرب ومصادر الثرواة الطبيعية والاجتماعي افريقيا تعاني من مرض الايدز المنتشر وبكثرة في سودها ويزداد يوما بعد يوم لان الافارقة لا يتورعون عن الممارسات الجنسية الخاطئة فاحدهم يصف لى بعض عاداتهم انه يتخذ خليلة في الصباح فيجامعها ثم بالظهيرة تاتيه اخري فينزي بها تحت الاشجار ليمارس الجنس ثم بالليل يرجع لصاحبته التي ينام معها. وهذا سائد في السود الوثنيين والمتمسحين. ومن الافارقة مسلمين نشهد لهم بالايمان ولكن اكثريتهم ليسوا مسلمين. وكذلك اذا جاء رئيس عربي فبعض القبائل تسلم ثم اذا غادر وجاء رئيس غربي يعطي الاعانات تمسحوا وهكذا يتجرون بالدين وبما يلبي لهم المطالب المالية. ولا يتورعون بان يضروا الليبييين ماليا واقتصاديا واجتماعيا. والمشكلة التي تواجهها ليبيا مع الافارقة انهم يتجرون بالمخدرات والهروين وما الى ذلك. وهذا يضر المجتمع الليبي.



أهمية المصرف الإفريقي للتنمية
من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في إفريقيا
نيروبي/اوج
أكد الرئيس الكيني/ مواى كيباكي/ على اهمية النشاطات التى يقوم بها المصرف الإفريقي للتنمية من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في إفريقيا.. ودعا الرئيس/ كيباكي/ خلال اجتماعه فى نيروبى مع الرئيس الجديد لمجموعة المصرف /دونالد كابريكو/ الى ضرورة ضمان عمل المصرف الإفريقي للتنمية من أجل تطوير التعاون والإندماج الإقليمي وتعزيز وتنشيط التنمية في المجالات الاقتصادية ومن ضمنها البني التحتية والمياه والتنمية الزراعية لمساعدتها على تحقيق أهداف التنمية الألفية.
هذا ويجدر بالذكر ان البنية التحتية في ليبيا تعاني من شح في الصيانات العامة والاهمال المستمر. وان الخدمات الصحية والاجتماعية وكل مرافق الحياة مثل الصرف والمياة يحتاج الى نظر. فمرتع الامراض هو المجاري فعندما تخرج خارج طرابلس تنعدم المجاري وتكون عبارة عن مجاري مفتوحة والمراحيض عبارة عن حفرة وياتي شفاطة المراحيض لشفطها. وهذا لا يجب ان يكون في دولة عصرية مثل ليبيا. وان بعيد الحرب العالمية الاولى وجدة الحكومات الغربية ان
المياه
والمجاري
والصحة
هم اساس تكوين المجتمع الصحي المثالي حيث ان المياه هي مرتع الامراض ولا حي يستطيع العيش بدونها وان الامراض السارية تنتشر فيها بكثرة وانه اذا صلحت مياه الشرب وخلت من الاملاح الثقيلة التي تزيد في في امراض الكلى فان المجتمع سوف لا يحتاج الى ان يجلب الماء بالبدون او القردل من الآبار الملوثة او الماجن الذي ترتع فيه الميكروبات المجهرية. وان علاج الماء ضرورة لخلق مجتمع يتمتع بالصحة وقدرة على العمل.

المجاري: هي التي تلوث المنطقة ويرتع فيها البعوض والحشرات والميكروبات المضرة وان بلد نفطي مثل ليبيا لا زال يعاني من مضار المجاري العامة والآفات والامراض التي تجلبها للقاطنين في تلك المنطقة والبلد. فوجب وجود بنية تحتيه لتلك المناطق حتي لا يستمر الوضع هكذا. ولهذا نجد مرض الكلى والامراض الاخري متفشية في ليبيا.
الصحة: وللاسف ان الصحة في عهد المافيا القذافي تأخرت عن ركب الامم الاخرى. فالنظم الصحية في الدول الاوروبية تتمتع بتقدم وازدهار وتفان من قبل الاطباء في مساعد ة المرضى. ويقبل عليها المريض ويشفي ولكن المريض الليبي فقد ثقته في الطبيب الليبي بسبب الاخطاء الفادحة وقلة علم ودراية الاطباء الليبين في ليبيا لفرض الحصار الثقافي المضروب على الطبيبي الليبي من قبل المافيا القذافي ولجانه الثورية التي لا تعبأ بالطب ولا بالعلم وانما تعبأ بمدى ثوريتك وهل انت مستعد للانخراط في مافية القذافي.
وبهذا نجد ان الليبي لا يثق بالطب في ليبيا وانه لا يقلع اسنانه الا في دولة اخرى خوفا من اكتساب التهاب بكتيري.



انطلاق فعاليات الملتقى السنوى للمتميزين والبارزين بجامعات ليبيا

بنغازى / أوج
بدأت بجامعة قاريونس صباح أمس فعاليات الملتقى والمخيم المركزى السنوى للطلاب المتميزين والبارزين بجامعات ليبيا والذي تنظمه وحدة الجامعات بقسم المؤسسات التعليمية بمكتب الاتصال باللجان الثورية المافيا المعفية.
ضمن فعاليات الملتقى الذي ينعقد تحت شعار" الثورة الشعبية ثورة الغدر.. ومافيا اللجان الثورية أداتها " العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية بالأضافة الى عقد الندوات والقاء المحاضرات التى تتناول دور حركة اللجان الثورية فى التسلط على الشعب .





حرر هذه الاخبار ابو سراج الليبي abosirajalleebi@yahoo.co.uk










ليست هناك تعليقات: